نادي الشارقة للصحافة ينظم جلسة حوارية لوسائل الإعلام مع كهرباء ومياه الشارقة

تحميل الموارد
ضمن مبادرة «تواصل»

الجلسة تناقش مشروعات الهيئة ومبادراتها التنموية

 

الليم: الإنسان محور أهدافنا ونلتزم بتطوير الخدمات بأفضل المعايير

 

علاي: الجلسة الحوارية باكورة أنشطة الشارقة المباشرة لتعزيز التواصل بعد استئناف الفعاليات

 

نظم نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، يوم أمس الثلاثاء ضمن مبادرة "تواصل" جلسة حوارية لمسؤولي هيئة كهرباء ومياه الشارقة مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية التي جرى خلالها مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالهيئة وأبرز مشروعاتها الداعمة للبيئة التنموية في الإمارة.

 

حضر الجلسة الحوارية التي عقدت في مقر الهيئة، سعادة الدكتور المهندس راشد عبيد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، وسعادة طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وأسماء الجويعد، مدير نادي الشارقة للصحافة، وعدد من مسؤولي الهيئة و ممثلي وسائل الإعلام.

 

 

 

 

وتطرقت الجلسة إلى تطلعات وخطط الهيئة المستقبلية ضمن رؤيتها الرامية إلى تعزيز مكانتها ضمن أفضل المؤسسات العالمية.

 

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم، حرص هيئة كهرباء ومياه الشارقة، على ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في وضع الإنسان على قائمة أولوياتها واستهدافه محوراً أساسياً للتنمية مشيراً إلى حرص الهيئة على تعزيز مشاركة أبناء إمارة الشارقة من مواطنين ومقيمين والأخذ بآرائهم ومقترحاتهم لبناء وتعزيز أهداف الهيئة التطويرية.

 

وأثنى الليم على الدعم المتواصل الذي يوليه صاحب السمو حاكم الشارقة للهيئة مما انعكس على جودة خدماتها وتميزها بتحقيق العديد من الإنجازات وعقد الشراكات الدولية التي تساهم في تعزيز مكانة إمارة الشارقة ودعم جهودها في تحقيق تنميتها المستدامة.

 

وأشار رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة إلى جهود فريق العمل الذين يواصلون العمل على مدار الساعة ضماناً لتزويد العملاء بأفضل الخدمات المطلوبة، مشيراً إلى توجيه صاحب السمو حاكم الشارقة للهيئة بإعفاء الأماكن التي تم تخصيصها للعزل الصحي في الإمارة من كامل رسوم الفواتير الشهرية والتي يصل عددها إلى 20 مبنى فندقي وتجاري وثلاث خيام.

 

ولفت الليم إلى توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة خلال شهر مارس الماضي بتخفيض قيمة الفواتير المستحقة 10% لمدة ثلاثة أشهر متتالية لجميع المشتركين في إمارة الشارقة دون استثناء بقيمة وصل مقدارها إلى 310 مليون درهم، دون قطع الخدمة عن المشتركين المترتبة عليهم فواتير لم يتم تسديدها ضمن مبادرات سموه في مراعاة ظروف الأفراد.

 

وذكر الدكتور الليم أن نسبة زيادة استهلاك الكهرباء والمياه خلال فترة التزام الأفراد بالبقاء بالمنازل تماشياً مع الإجراءات الاحترازية تجاوزت 70 % مقارنة بحجم الاستهلاك الطبيعي بالظروف الاعتيادية.

 

 

وأردف رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة هي الوحيدة على مستوى الدول العربية التي تجمع الكهرباء والمياه والغاز تحت مظلة واحدة مبيناً أن مشروعاتها للعام الجاري تجاوزت 45 مشروعاً منها ما تم إنجازه قبل الموعد المحدد وبعضها تأثر بشكل بسيط على مدة الإنجاز لبضعة أسابيع فقط بسبب الظروف الحالية.

 

وأكد الليم التزام الهيئة بتطوير خدماتها وفق أعلى المعايير العالمية مستعرضاً عدداً من المشروعات الضخمة التي يتم العمل عليها مع عدد من الشركات العالمية منها مشروع محطة الحمرية لإنتاج الطاقة التي يصل إنتاجها إلى أكثر من 2000 ميغاواط الذي يتم تنفيذه على مراحل ابتداءً من العام المقبل ومشروع أخر ضخم لإنتاج 1000 ميغاواط.

 

وتمتلك إمارة الشارقة أطول شبكة لإمدادات الغاز تصل إلى ما يزيد عن 3000 كيلو متر بينما تصل إمدادات شبكة المياه إلى 3450 كيلومترات.

 

وأشار الليم إلى حرص الهيئة على مراعاة معايير الجودة إذ تم وضع عدة نقاط لقياس جودة المياه على مدار 24 ساعة توزعت على جميع مناطق إمارة الشارقة بشكل عام، واستخدام نظام "سكادا" لمراقبة الكهرباء والتحكم والمتابعة الذي يتميز بأفضل المواصفات العالمية.

 

ولفت الليم إلى أهمية الإعلام في مساندة برامج هيئة كهرباء ومياه الشارقة، ونقل رسالتها وأهدافها وإبراز دورها الحضاري، مشيراً إلى أهمية مبادرة نادي الشارقة للصحافة في تعزيز التقارب بين الجهات الحكومية ووسائل الإعلام المختلفة.

 

وتشكل هيئة كهرباء ومياه الشارقة قدوة في سرعة الإنجاز ضمن تجربتها المتميزة في تسهيل الإجراءات واختصار الوقت لتوصيل الخدمات خلال ساعات معدودة بنفس اليوم.إذ عمل فريق تحدي على توصيل خدمات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي لمنطقة التلال، والمنطقة الحرة، والمنطقة الآمنة، ومنطقة مويلح في إمارة الشارقة بقيادة هيئة كهرباء ومياه الشارقة، على ضمان توصيل الخدمات خلال 3 أيام عمل من تاريخ فتح ملف التوصيل.

ونجح الفريق في إعادة هيكلة وتبسيط الإجراءات واختصار الوقت الذي كان يستغرق من 3 إلى 6 أشهر لأقل من 24 ساعة، وإلغاء الزيارة إلى مبنى الهيئة بنسبة 100%.

 

وضمن إنجازات هيئة كهرباء ومياه الشارقة التي استعرضها الليم تم توصيل خدمات الكهرباء لعدد 2053 طلب في إمارة الشارقة خلال شهر واحد فقط مشيراً إلى توصيل الخدمة لعدد 124مصلحة تجارية خلال يوم واحد وهو مؤشر إيجابي رغم تداعيات الجائحة مما يدل على زيادة الطلب على الاستثمار في إمارة الشارقة.

 

من جانبه قال سعادة طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إن مبادرة تواصل التي ينفذها نادي الشارقة للصحافة تترجم توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في تعزيز التواصل بين الجهات الحكومية ومختلف وسائل الاعلام في إطار التعاون المتبادل بما يدعم جهود الإمارة في تطوير خدماتها ويعزز حضورها الإعلامي.

 

وأضاف علاي أن اللقاء المباشر الذي يجمع مسؤولي هيئة مياه وكهرباء الشارقة، مع الصحفيين، يأتي باكورة أنشطة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وفق قرار استئناف الفعاليات والأنشطة الحكومية في الإمارة مع مراعاة الإجراءات والتدابير الاحترازية كافة، مشيراً إلى أن المكتب نفذ عن بعد العديد من البرامج والأنشطة المختلفة خلال الفترة الماضية.

 

من جانبها أعربت أسماء الجويعد، مديرة نادي الشارقة للصحافة، عن بالغ تقدير النادي لتعاون الجهات والمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة واستجابتها للمشاركة في مبادرة "تواصل"، مشيدة بالتعاون المثمر مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة، وشفافية الحوار مع وسائل الإعلام المختلفة، بما يساهم في دعم الجهود المبذولة وتعزيز التواصل والحوار البناء الذي يصب في خدمة إمارة الشارقة.

وجرى على هامش لقاء وسائل الإعلام بمسؤولي هيئة كهرباء ومياه الشارقة، تنظيم جولة تعريفية في قاعات وأروقة الهيئة التي حملت تصاميمها الابتكارية بصمات موظفي الهيئة وعكست أفكارهم الإبداعية وانتمائهم للمكان وحرصهم على تميز مقر الهيئة ببيئة إبداعية مبتكرة ومحفزة على العطاء بتواقيع موظفيها.

 

 
شارك الصفحة

أخبار أخرى