الدفاع المدني بالشارقة يعلن عن انخفاض الحرائق بنسبة 56%

تحميل الموارد
خلال جلسة حوارية نظمها نادي الشارقة للصحافة مع ممثلي وسائل الإعلام

نظم نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة اليوم الثلاثاء، ضمن سلسلة لقاءات مبادرة «تواصل» التي أطلقها النادي مطلع عام 2018، جلسة نقاشية بين ممثلي الصحف المحلية، ومسؤولي الإدارة العامة للدفاع المدني بالإمارة. 

وحضر اللقاء الذي عٌقد عن بُعد عبر منصة ويبكس، سعادة العقيد سامي خميس النقبي، مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، وأسماء الجويعد، مديرة نادي الشارقة للصحافة، والمقدم هاني الدهماني، رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالدفاع المدني بالشارقة، وأمينة الحمادي، رئيس قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء.

وناقش اللقاء أهمية التواصل الفعال بين المؤسسات الحكومية ووسائل الإعلام باعتبارهما شركاء في خدمة المجتمع وتوفير المعلومات وإيصال الرسائل الضرورية لمختلف الأفراد.

وأكد العقيد سامي خميس النقبي، حرص الإدارة العامة للدفاع المدني على بناء جسور التعاون والتواصل الإيجابي مع كافة وسائل الإعلام، وتوفير المعلومات بشفافية ومصداقية للجمهور كركيزة أساسية في الاستراتيجية الإعلامية للإدارة.

ولفت النقبي إلى تركيز الإدارة العامة للدفاع المدني على الدور الإعلامي الذي يضمن رفع الوعي المجتمعي تجاه الإرشادات الوقائية لحماية الأرواح والممتلكات والحد من حوادث الحرائق.

وأجاب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني، والمقدم هاني الدهماني، رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة، على مختلف الاستفسارات التي طرحها الصحفيون، مع التأكيد على الأخذ بعين الاعتبار كافة المقترحات التطويرية التي تسهم في خدمة المجتمع.

كما استعرضت أمينة الحمادي، رئيس قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء، أبرز الإنجازات التي حققتها الإدارة العامة للدفاع المدني خلال عام 2020، والتي يأتي من بينها إتاحة الخدمات الرقمية للجمهور على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى افتتاح 4 مراكز للإطفاء في الذيد، ومليحة، وكلباء، ومدينة الإمارات الصناعية بالشارقة، مع تحديث أسطول آليات الدفاع المدني، وحصول الإدارة على شهادة المعيار البريطاني للحوكمة الفعالة.

وتعمل الإدارة العامة بالدفاع المدني بالشارقة بشكل حثيث على رفع الوعي المجتمعي وتعريف الجمهور بمختلف إجراءات الأمن والسلامة التي تضمن حمايتهم، حيث انخفضت نسبة حوادث الحرائق خلال عام 2020 بنحو 56% مقارنة بعام 2019، ولم تسجل أي حالة وفاة نتيجة لحوادث الحرائق، بالإضافة إلى خفض زمن الاستجابة بما نسبته 4.41%، وارتفاع نسبة إنجاز المعاملات في الوقت المحدد بنحو 2.4%، ونسبة المستثمرين في قطاع أنشطة الدفاع المدني بمعدل 28%.

وتهدف لقاءات مبادرة تواصل إلى تعزيز التواصل الإعلامي بين مختلف مؤسسات حكومة الشارقة ووسائل الصحافة والإعلام، من خلال سلسلة لقاءات ودية ينظمها نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بحضور مسؤولي ومدراء الدوائر الحكومية.

وأوضحت أسماء الجويعد، مديرة نادي الشارقة للصحافة، أن تلك اللقاءات المباشرة تسهم بشكل فعال وبناء في تبادل وجهات النظر والخروج برؤى وأفكار تخدم الصالح العام، لافتة إلى أن المبادرة تأتي ضمن الجهود الإعلامية لإمارة الشارقة، وتماشيًا مع أهدافها الاستراتيجية الرامية لبناء تكاتف مهني مثمر مع مختلف الوسائل الإعلامية.

ويعمل نادي الشارقة للصحافة على تنظيم العديد من الفعاليات واللقاءات والبرامج التي تخدم العمل الصحفي والإعلامي على مدار العام.

شارك الصفحة

أخبار أخرى